منتديات ستاردول العالمي
اهلابك ايها عُضوَ يُشَرْفنَآ دخُولْك وَ إْذَا كُنْتْ زَآئرهـ يُشَرفنآ تسجيلك ..{}{}
و نتمنى لك دوام السعادهـ

منتديات ستاردول العالمي

ابداع و تميز و تطوير
 
الرئيسيةذبحهمـٍٍٍ غروريمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة التربية تسمح للمرة الأولى بتسجيل الذكور في مدارس الإناث الابتدائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو صقر
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المشاركات : 116
احترم قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: وزارة التربية تسمح للمرة الأولى بتسجيل الذكور في مدارس الإناث الابتدائية   السبت أكتوبر 24, 2009 10:00 am

صحيفتي - محمد النعمه -


سمحت وزارة التربية والتعليم للمدارس الاهلية بالمرحلة الابتدائية بمدارس البنات بتسجيل الطلاب المستجدين في الصفوف الاولية ( اول ، ثاني ، ثالث ) بالدراسة في مدارس البنات ويقوم بتدريسهم معلمات على ان يكونوا في فصول دراسية مستقلة تماماً عن البنات وتقوم بتدريسهم معلمة مختصة بهم. وتم تطبيق ذلك في 10 مدارس بجدة ولازال الطلب جاريا ويتوقع وصولها الى20 مدرسة، حيث تطبق كل الشروط المتبعة في تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية من حيث السن و الفحص الطبي و الاوراق المطلوبة.

وذكر مصدر مسؤول في الادارة العامة لتعليم البنات في جدة ، أن مدير التعليم أعطي صلاحية قبول الطلاب السعوديين بالدراسة في المدارس الأجنبية في جميع المراحل حتى الثانوية العامة بعد ان كانت الصلاحية محصورة في يد الوزير شخصيا . وحددت ضوابط منها ان تكون المدرسة قد حصلت على الاعتماد الاكاديمي من جهة خارجية معتمدة لدى الوزارة، والا تقل حصص التربية الاسلامية واللغة العربية والاجتماعيات عن 50% من الجدول الدراسي اليومي المعتمد، وان تكون مناهج التربية الاسلامية والاجتماعية معتمدة من ادارة المناهج بالوزارة او مناهج الوزارة التي تدرس في مدارس التعليم العام، وان تكون المدرسة من الفئة الاولى ضمن تصنيف الوزارة من حيث الجودة التي تقيم بها كل مدرسة سنوياً من حيث المبنى وتوفر الوسائل و التجهيزات و تطبيق الانظمة التي حددت لها.. على ان تطبيق المدارس التعليمات التي حددتها الوزارة في تدريس مناهجها بشكل عام هذا العام سمح لـ12 مدرسة بجدة من اصل 80 مدرسة قائمة بتطبيق النظام وتم تسجيل الطلبة السعوديين فيها.
وعن الالية اشار المصدر الى ان ولي الامر يتقدم بطلب التحاق ابنه بالمدرسة المطلوبة ويتم تطبيق انظمة القبول عليه وتحديد مستواه واجراء المقابلة الشخصية له والرفع باوراقه للادارة للحصول على الموافقة بالتسجيل ومن ثم تقوم الادارة بالرفع باعداد المقبولين واسمائهم للوزارة سنوياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزارة التربية تسمح للمرة الأولى بتسجيل الذكور في مدارس الإناث الابتدائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ستاردول العالمي :: قـــــــــــــسمـ العــــــــــام :: المنتدى العــــــــام•°-
انتقل الى: